نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
6 نتائج ل "الجلامدة، فوزية عبد الله مؤلف"
صنف حسب:
نصوص ومصطلحات في الطفولة باللغة الإنجليزية : قراءات = English text and terms in childhood : reading
يضم الكتاب بين دفتيه ثمانية فصول شملت كل ما يهم طالبات كليات التربية تخصص رياض الأطفال حيث تم طرح مواضيع مختلفة وهي : مفهوم الطفولة، رياض الأطفال، أطفال ما قبل المدرسة، أمراض الطفولة، تغذية الأطفال، صعوبات التعلم عند الأطفال، الأطفال الموهوبون، مصطلحات ومفاهيم تربوية، وفي نهاية الكتاب وضعت المؤلفة قاموس مفردات يهتم بالعلوم التربوية والنفسية قد يحتاج إليه المتخصصين في التربية والعلوم النفسية.
المشكلات السلوكية النفسية والتربوية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة : (المفهوم-الأسباب-أساليب التغلب عليها)
تناول الكتاب الحديث عن المشكلات النفسية والتربوية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعددت وتنوعت وتزايدت أعداد الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، وتدل الإحصائيات المقدمة من قبل المنظمات الدولية أن هناك حوالي (500) مليون معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم، منهم (200) مليون طفل أو في سن الدراسة، وهذا العدد الكبير يتطلب من الجميع العمل السريع لإنقاذ ما يستطاع إنقاذه بإيجاد الحلول التي تكفل التأهيل والتدريب والتعليم ... لقد تناول هذا الكتاب سبع فئات من فئات التربية الخاصة وهي : فئة ذوي الإعاقة العقلية، وفئة ذوي اضطرابات التوحد، وفئة ذوي صعوبات التعلم، وذوي الموهبة والتفوق العقلي، وفئة ذوي الإعاقة البصرية، وفئة ذوي الإعاقة السمعية وأخيرا فئة ذوي الإعاقة الجسمية والصحية.
استراتيجيات تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء البرنامج التربوي الفردي
واضحا في مجال تعليم وتنمية الطفل وبناء عقله وفكره إذ أصبح الشغل يشهد العالم اليوم تطورا الشاغل للتربويين وهو الطفل من سن ما قبل المدرسة إلى ما بعد المدرسة، وبنا على ذلك وضعت العديد من الخطط التربوية والتعليمية المنظمة لتعليم الأطفال العاديين عامة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. انفرد التربويون لتعديل مناهج الأطفال العاديين حتى تتوافق مع قدرات الأطفال المعاقين وتمكنهم منها وتمكن التربية من تأدية وظيفتها تجاه الأطفال المعاقين شأنهم شأن العاديين، وهنا يتوجب علينا تحديد وظيفة التربية حتى تتحقق من مدى أدائها لدورها بفعالية.
قياس وتشخيص اضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشخيصية الواردة في DSM-4 / DSM-5
يتناول الكتاب أنه مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتوحد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، وذلك لانتشاره بين عدد كبير من أطفال العالم، وترجع الأهمية في ذلك إلى غموض هذا المفهوم على كثير من الناس بجميع طبقاتهم الاجتماعية والثقافية لأن التوحد هو من أكثر الاضطرابات والإعاقات غموضا، ويرجع ذلك الغموض أيضا إلى أن الطفل التوحدي لا تظهر عليه علامات الاضطراب كغيره من الأطفال الآخرين لأنه يتسم بالوسامة والمظهر الخارجي العادي وإنما الاضطراب الذي لديه تكون علاماته غريبة كالانطواء والرغبة في العزلة وضعف التواصل الإدراكي والاجتماعي واللغوي والحركي. أخذ موضوع تقييم وتشخيص حالات التوحد الحيز الكبير من اهتمام الباحثين والاختصاصين والأطباء الذين يعملون بمجال توحد نظرا لأهميته في الكشف عن أسباب اضطراب التوحد كمقدمة للبدء بخطوات تاليه نحو علاج التوحد والتخفيف من معاناة التوحديين وذويهم.