Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
لديه النص الكامللديه النص الكامل
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
6
نتائج ل
"الجلامدة، فوزية عبد الله مؤلف"
صنف حسب:
نصوص ومصطلحات في الطفولة باللغة الإنجليزية : قراءات = English text and terms in childhood : reading
2014
يضم الكتاب بين دفتيه ثمانية فصول شملت كل ما يهم طالبات كليات التربية تخصص رياض الأطفال حيث تم طرح مواضيع مختلفة وهي : مفهوم الطفولة، رياض الأطفال، أطفال ما قبل المدرسة، أمراض الطفولة، تغذية الأطفال، صعوبات التعلم عند الأطفال، الأطفال الموهوبون، مصطلحات ومفاهيم تربوية، وفي نهاية الكتاب وضعت المؤلفة قاموس مفردات يهتم بالعلوم التربوية والنفسية قد يحتاج إليه المتخصصين في التربية والعلوم النفسية.
المشكلات السلوكية النفسية والتربوية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة : (المفهوم-الأسباب-أساليب التغلب عليها)
2016
تناول الكتاب الحديث عن المشكلات النفسية والتربوية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعددت وتنوعت وتزايدت أعداد الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، وتدل الإحصائيات المقدمة من قبل المنظمات الدولية أن هناك حوالي (500) مليون معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم، منهم (200) مليون طفل أو في سن الدراسة، وهذا العدد الكبير يتطلب من الجميع العمل السريع لإنقاذ ما يستطاع إنقاذه بإيجاد الحلول التي تكفل التأهيل والتدريب والتعليم ... لقد تناول هذا الكتاب سبع فئات من فئات التربية الخاصة وهي : فئة ذوي الإعاقة العقلية، وفئة ذوي اضطرابات التوحد، وفئة ذوي صعوبات التعلم، وذوي الموهبة والتفوق العقلي، وفئة ذوي الإعاقة البصرية، وفئة ذوي الإعاقة السمعية وأخيرا فئة ذوي الإعاقة الجسمية والصحية.
استراتيجيات تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء البرنامج التربوي الفردي
2017
واضحا في مجال تعليم وتنمية الطفل وبناء عقله وفكره إذ أصبح الشغل يشهد العالم اليوم تطورا الشاغل للتربويين وهو الطفل من سن ما قبل المدرسة إلى ما بعد المدرسة، وبنا على ذلك وضعت العديد من الخطط التربوية والتعليمية المنظمة لتعليم الأطفال العاديين عامة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. انفرد التربويون لتعديل مناهج الأطفال العاديين حتى تتوافق مع قدرات الأطفال المعاقين وتمكنهم منها وتمكن التربية من تأدية وظيفتها تجاه الأطفال المعاقين شأنهم شأن العاديين، وهنا يتوجب علينا تحديد وظيفة التربية حتى تتحقق من مدى أدائها لدورها بفعالية.
قياس وتشخيص اضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشخيصية الواردة في DSM-4 / DSM-5
بواسطة
الجلامدة، فوزية عبد الله مؤلف
في
الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية
,
اضطراب الذاتوية قياس معايير
,
اضطراب الذاتوية تشخيص معايير
2016
يتناول الكتاب أنه مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتوحد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، وذلك لانتشاره بين عدد كبير من أطفال العالم، وترجع الأهمية في ذلك إلى غموض هذا المفهوم على كثير من الناس بجميع طبقاتهم الاجتماعية والثقافية لأن التوحد هو من أكثر الاضطرابات والإعاقات غموضا، ويرجع ذلك الغموض أيضا إلى أن الطفل التوحدي لا تظهر عليه علامات الاضطراب كغيره من الأطفال الآخرين لأنه يتسم بالوسامة والمظهر الخارجي العادي وإنما الاضطراب الذي لديه تكون علاماته غريبة كالانطواء والرغبة في العزلة وضعف التواصل الإدراكي والاجتماعي واللغوي والحركي. أخذ موضوع تقييم وتشخيص حالات التوحد الحيز الكبير من اهتمام الباحثين والاختصاصين والأطباء الذين يعملون بمجال توحد نظرا لأهميته في الكشف عن أسباب اضطراب التوحد كمقدمة للبدء بخطوات تاليه نحو علاج التوحد والتخفيف من معاناة التوحديين وذويهم.